التفافٌ حول الحركة الطلابية ومطالبها..واستمرار المطالبة بإقالة "إدارة التطبيع"

 

من جديد يثبت طلبة جامعة بيرزيت أنهم "بتتهددوش"، وأن محاولات ابتزازهم لإقصاء الحراك الطلابي في جامعتهم، وترك ممثلي الكتل الطلابية فرائس للاحتلال بأجهزته ومنسقيه، ولإدارة الجامعة إنما هو وهمٌ، فيكفي أن يستشعر طلبة بيرزيت أن بعضهم في خطر ليهبوا جميعاً للنصرة على قلب رجلٍ واحد، وهذا ما كان.

فبعد بيانٍ قوي للحراك الطلابي في الجامعة، وقعت عليه الكتل الطلابية قاطبةً، طالبت من خلاله بإقالة عميدة شؤون الطلبة لما بدر عنها من تعنت في حل المشاكل داخل الحرم الجامعي، وسوء إدارتها لها، كما أبلغ البيان إدارة الجامعة بمنع عميدة شؤون الطلبة من دخول الجامعة.

وطالب البيان مجلس أمناء الجامعة ورئيسها حنا ناصر المعروف بمواقفه المشرفة بإقالة الناطق الرسمي باسم الجامعة لمواقفه المشينة واللاوطنية بحق أبناء الكتل الطلابية.

وعلى صعيد حريات الطلبة، دعا البيان إدارة الجامعة ومجلس الأمناء بالتدخل الفوري لإنهاء اعتقال أي طالبٍ على خلفية عمله السياسي داخل أسوار الجامعة، كما طالب إدارة الجامعة، وعمادة شؤون الطلبة بعدم المساس بأي نشاطٍ وطني أو نقابي ينظمه الطلاب، وتقديم التسهيلات الممكنة للطلبة دون قيدٍ أو شرط.

كما تضمنت مطالب البيان تنفيذ ما تم توقيع العمل عليه في الاعتصام الطلابي الماضي 8/11/2021، وعدم محاسبة أي طالبٍ على خلفية عمله النقابي والسياسي داخل أسوار الجامعة، سواءً كان ينتمي لأطرٍ طلابية أو مستقل.

ونوهت الكتل الطلابية في نهاية بيانها إلى أنها ترفض الجلوس على طاولة الحوار في حال تواجد كلٍ من عميدة شؤون الطلبة، والمتحدث الرسمي باسم الطلبة، ونائب رئيس الجامعة للتنمية وإدارة المرافق، مع التأكيد على وجود رئيس الجامعة على رأس أي جلسة حوار مع الحركة الطلابية.

وفي رسالة الكتل الطلابية لجميع مكونات مجتمع الجامعة، أكدت أن الحركة الطلابية ستنتصر لدماء طلبتها وتضحياتهم، داعية الطلبة للالتفاف حولها لاستعادة الإرث الوطني لجامعة بيرزيت.

على الصعيد نفسه تواصلت فعاليات الاعتصام الطلابي بحضورٍ كثيف من طلبة الجامعة المتضامنين مع الحراك الطلابية، ففي الليلة الأولى قدمت الكتلة الإسلامية وجبة عشاءٍ للطلبة، ومساء اليوم تستضيف الكتلة الطلبة لمشاهدة مبارة كلاسيكو السوبر الاسباني بين "ريال مدريد" VS "برشلونة" ، في تمام الساعة 9:00 مساءً، حيث سيتم عرض المبارة في قاعة الشـهـ.ـيد كمال ناصر، داخل الحرم الجامعي.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :